عميرة مطاوع-3

عميرة مطاوع-3

عميرة مطاوع-3
11_الفسيات
يقيم الفسيات في ام شحنب والرجمة وحلق الرباح وينقسمون إلى قسمين : ابو عريضة ويضم عائلة مفتاح ومنها بيوت محمد وحسن وعثمان وحمد وابو منارة علاوة على بيوت المهيوب وسعد وابى حوش وعلى .
والقسم الآخر يضم رحيم ومنه بيت دغيم وبيت مبارك او سالمة وعائلة بالكريعات ومنها الاسود وقلسوم ومقيطيف
12_الشبالة
ينحدر الشبالة من الحاج منصور الشبلي ويقيمون في المنطقة الواقعة بين قمينس وكركورة ويتألقون من العائلات والبيوت التالية :
(دخيل .. حسين..محمود..صالح..ادريس..علي أو التركي)
13_الكواديك
الكواديك هم أخوة الشبالة وهم يقيمون في زاوية الطيلمون وسوانی عصمان
وينقسمون الى بطنين : عبدالرحمن..... الحموز
14_العمائم
يقيم العمائم شمال قمينس بين سيدى بالنور وقصير الخيل وسیدی مجاور ويتكونون من البيوت التالية : فرحات دريقة والشارف والشوكاني وابن شكر وأبن حلاش وجميعهم من عائلة بحي ، ويضمون أيضا بيوت حمد والجديات والهوامل والاسود .
ويضم بطن مطاوع ايضا عائلة الثرية وهي من العرفاء والتي تتألف من بیتی آدم ومريز المقيمين في سواني الترية و الن قطيفة ، وعائلة بالعيد المقيمين بسیدی
الكيلاني وسيدي سالم ، والقدادرة المكونين من خمسة بيوت هم سالم ووحيدة والحمامة وقنيوة وعبيد المقيمين بسيدى إبى فاخرة الصغير في بالصفن شمال غربی
قمينس، وعائلة الفرجاني ابى عائشة التي تتكون من اربعة يوت هي: الأحميدات والبصرة والقواسم وابو مراغة ، وبيت من قماطة يقيم في سوانی تيكة . ويضم مطاوع أيضا افخاذ من العقايل ، والنجاجرة من المسامير في سوانى تيكة... وبيوتا من القوامة هي بالضباع والحفيفير وابو جرادة وغنيوة وابو معيز وهم يقيمون في ابيار القذاری ، الواقعة جنوب غربی مسوس .
وهكذا نكون قد اختتمنا سرد قبيلة العواقير ثاني قبيلة للجبارنة وسنحاول أن نشير إلى المرابطين الصالحين في هذه المنطقةفي المنشور القادم باذن الله تعالى.
المصدر :
الانساب العربية في ليبيا -محمد عبدالرازق مناع